Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

تحليل الأوسترالي دولار بتاريخ 03 09 2013


الفريم: اليومي
لا زال زوج الأوسترالي دولار يقاوم الهبوط، ، فبالرغم من انه قد انهى تداولاته خلال الأسبوع المنصرم بشمعة سوداء إلا أن هذا الهبوط لم يتعد الـ 190 نقطة، و استهل تداول الجلسة الأسبوعية بصعود قوي.
بالنظر إلى الفريم اليومي نلاحظ انه بعد الهبوط الذي استمر لأزيد من 1700 نقطة من 11 أبريل إلى 05 أغسطس 2013 توقف الزوج عن الهبوط.
يلاحظ تكون شكل الرأس و الكتفين المعكوسين. فبعد تكون الكتف الأيمن و الرأس فإن الزوج الآن في مرحلة تكون الكتف الأيسر. يتأكد تكون الشكل الإنعكاسي الإختلاف بين السعر ومؤشر الماكد أو ما يطلق عليه  بالدايفرجنس.
كما ان حجم التبادلات يؤكد تكون هذا الشكل، إذ انه يلاحظ ان حجم التبادلات في الكتف الأيسر كان أكبر من حجم التبادلات في الرأس، و أن حجم التبادلات في الكتف الأيمن أقل من حجم التبادلات في الرأس. و هذا يظهر بوضوح في الشارت بشكل واضح جدا.
إقفال الزوج فوق خط الرقبة الموضح بالشارت و فوق  المستوى 0.9238 بحجم تداولات كبير، سيعطي الإشارة القوية للبدء في عملية صعود، تستهدف المستويات الآتية:
المقاومة الأولى: 0.9318
المقاومة الثانية:  مستوى 0.9507 و التي هي عبارة عن نسبة فيبوناتشي 38%
المقاومة الثالثة: 0.9670
الحفاظ على صمود مستوى 0.8844 ضروري جدا لتحقق الشكل و عدم بطلانه.
 حاتم العلمي CFTe

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك