Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

السبت، 26 أكتوبر 2013

مؤشرات لتغير إتجاه زوج اليورو دولار بتاريخ 26 10 2013



شهد زوج اليورو دولار بداية الأسبوع الماضي صعودا ملحوظا و نخص بالذكر يوم الثلاثاء، ثم بدأ الزوج في حركات متباطئة يوم الأربعاء و الخميس. فيوم الأربعاء كانت النطاق الذي تحرك به الزوج من أعلى إلى أسفل مستوى قرابة 50 نقطة، و يوم الخميس وصلت حركاته إلى قرابة 60 نقطة، و ذلك لأن الزوج في مرحلة تشبع بيع.  و بالرغم من صدور العديد من الأخبار الاقتصادية لم يكن للأخبار تأثيرا يذكر على حركته.
يوم الجمعة بدأت تظهر و بشكل واضح ضعف الزوج و ميوله إلى تغيير أتجاهه، حيث ظهرت العديد من الإشارات و هي :
أولا: يوم الجمعة قام الزوج باختراق أعلى مستوى وصل إليه يوم الخميس و عدم قدرة شمعة الساعة أو الأربع ساعات على الإغلاق فوقه، الشيء الذي أكد ضعف الزوج على المواصلة في الاتجاه الصاعد.
ثانيا: إغلاق الزوج أسفل أدنى مستوى وصل إليه يوم الجمعة بعد اختراقه لأعلى مستوى وصل إليه يوم الجمعة، و كان الإغلاق على شمعة الساعة و الأربع ساعات، و هذا الإغلاق له دلالة تؤخذ بعين الاعتبار بسبب توافقه مع إقفال أول ساعة من افتتاح بنوك الولايات المتحدة الأمريكية.
ثالثا: كسر الزوج لخط الاتجاه (الترند) متوسط المدى الموضح على شارت الأربع ساعات، و الذي يبتدأ من 16 أكتوبر 2013.
رابعا: كسر الزوج لخط الإتجاه قصير المدى الموضح على شارت الأربع ساعات و الذي يبتدأ من 23 اكتوبر 2013.
خامسا: ظهور دايفرجنس سلبي واضح على مؤشر القوى النسبية RSI و هذا الدايفرجنس ظهر في مناطق تشبع البيع فوق مستوى 70.
سادسا: ظهور نموذج شمعة المساء (Evening Star, Etoile de soir) و توافقها مع الإشارات السابقة تعطي قوة و تأكيد على تغيير الاتجاه.
بناء على ما سبق فإن تغيير الاتجاه أصبح تقريبا مؤكد بدرجة كبيرة جدا، و أعطيت إشارات الدخول  بالبيع بإقفال شمعة الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش من يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013، و الذي توافقت مع إغلاق شمعة الأربع ساعات، و كان ذلك على مستوى 1.3780
قام الزوج في الساعات التي تلت ذلك بالصعود لاختبار خط الاتجاه قصير المدى الذي تم كسره، و هذا الصعود لم يتجاوز حتى إقفال السوق 32 نقطة خلال أكثر 8 ساعات.
ستبقى وجهة نظري للزوج المعتمدة بشكل مطلق على التحليل الفني،  هو الهبوط خلال المدة الزمنية القادمة بثبات أعلى مستوى وصل إليه الزوج يوم الجمعة 1.3830.
مستويات الدعم و الأهداف التي سيتجه إليها الزوج في نزوله هي:
الدعم الأول: 1.3740
الدعم الثاني: 1.3703
الدعم الثالث: 1.3650
الدعم الثالث: 1.3595
الدعم الرابع: 1.3472
هذا التحليل الفني للزوج، أما المضاربة في تحديد نقاط الدخول و الأهداف و وضع أوامر وقف الخسارة لحماية الصفقة، فهذا موضوع آخر يتعلق بمهارة المتداول لتحديد أفضل الأوامر السابقة الذكر.
حاتم العلمي CFTe
https://www.facebook.com/hatim.elalami



متابعة لتحيل اليورو دولار الذي تم نشره

كما تم التوقع في التحليل الذي نشر نهاية  الأسبوع الماضي، فإن زوج اليورو دولار هبط و اختراق حتى يوم الخميس الدعم الثالث. أي هبط أكثر من 200 نقطة منذ نشر التحليل حتي هذه اللحظة. و لاحظوا انه لم يتم اختراق المستوى الذي حددته في التحليل و الذي كان ينفي سيناريو الهبوط المتوقع بالرغم من أقترب الزوج منه يوم الاثنين حيث كان على بعد 13 نقطة فقط.
31 10 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك