Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الاثنين، 8 يوليو 2019

صعود الباوند دولار و هبوط اليورو باوند


سأعرض في هذا المقال تحليل زوجين الباوند دولار و اليورو باوند.
بداية، لو أمعنا النظر في حركة زوج الباوند دولار و زوج اليورو الباوند، سيتضح لنا علاقة عكسية قوية. بمعنى عند صعود اليورو باوند يهبط الباوند دولار، و العكس صحيح. هذا ما يعرف بعلاقة الأزواج السلبية.


أولا: تحليل اليورو باوند
عند النظر إلى هذا الزوج سنجد أنه فقد عزمه الشرائي بوصوله إلى منطقة مقاومة كبيرة جدا على الفريم الأسبوعي و الفريم اليومي. هبوط اليورو باوند يتوقع له أن يستمر لمدة أسابيع، فبعد أن سجل الزوج أقل مستوى له عند 0.8472 بتاريخ 13 مارس 2019 أي قبل اربعة أشهر و 25 يوم من تاريخ كتابة هذا التحليل، و صعود متواصل بدون هبوط على الفريم الأسبوعي من 06 مايو 2019، فمن الطبيعي أن تستمر مسيرة الهبوط لعدة أسابيع.

ثانيا: تحليل الباوند دولار
 الباوند دولار شهد هبوطا خلال الأيام السابقة اقترب فيها من الوصول إلى خط اتجاه هابط سبق أن أرتد منه على الفريم اليومي.
كسر خط الاتجاه الهابط قصير المدى الظاهر على الفريم اليومي، يرجح بشكل كبير أن يصعد الزوج ليصل إلى خط الاتجاه الصاعد الموضح في الشارت، و الذي يتقاطع مع خط اتجاه هابط على المدى المتوسط.
صعود الباوند دولار من المفترض أن يتزامن مع هبوط اليورو باوند.

توقعاتنا خلال الساعات أو الأيام القادمة:
من المتوقع خلال الساعات أو الأيام القادمة، أن يصعد زوج اليورو باوند قليلا ليلامس الحد العلوي للقناة الهابطة الظاهرة على الفريم الأسبوعي، و يهبط زوج الباوند دولار ليلامس الحد السفلي الظاهر على الفريم اليومي، و بعدها يرتدا الزوجان للدخول في سيناريو الصعود للباوند دولار، و سيناريو الهبوط و الطويل لليورو باوند.
الدخول يجب أن يكون بظهور اشارة تؤكد الدخول، و يرجع هذا إلى طريقة و مهارة كل متداول.

ملاحظة:
ــ من يرغب في مرافقتي بالدخول في العمليات و التوصل بأمر الدخول و الأهداف و أمر وقف الخسارة و تسيير العملية بعد الدخول، فيمكن الانضمام إلى مجموعة توصيات فوركس مجانية لمدة أسبوعين عبر الواتساب، بإرسال رسالة إلى: 00212664051817
ــ التسجيل بالمجموعة المجانية، لا يلزمكم التسجيل بالتوصيات المدفوعة.
حاتم العلمي CFTe
08 يوليو 2019
تمنياتي لكم بالتوفيق
eurgbp_technical_analysis

gbpusd_technical_analysis

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك