Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الثلاثاء، 1 يناير 2013

البنوك الإلكترونية و الفوركس


في هذا الموضوع سأتناول موضوع البنوك الإلكترونية، و كيفية الاستفادة منها في شحن حسابات لدى شركات الفوركس. إن الحديث عن البنوك الإلكترونية موضوع كبير يطول الحديث فيه، و لا يمكن احتوائه في موضوع  واحد، و لهذا سيتم التركيز على الاستفادة من البنوك الإلكترونية في شحن حسابات العملاء لدى شركات الفوركس.
إن هذا الموضوع مخصص بشكل أساسي للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في شحن حساباتهم، بسبب عدم إمكانية استعمال البطاقات  الائتمانية أو تحويل الأموال من حساباتهم البنكية إلى شركات الفوركس، و ذلك بسبب النظام المالي الذي يضع قيود لتحويل الأموال خارج البلاد، و يتطلب ضرورة أخذ رخص و إتباع مساطر لتحويل الأموال.
و عليه، و رغبة من شعوب هذه البلاد و أخص بالذكر بعض الدول العربية للمتاجرة في سوق الفوركس، تم الاتجاه إلى فتح حسابات في البنوك الإلكترونية و التعامل مع شركات الفوركس التي تقبل البنوك الإلكترونية كوسيلة للدفع و شحن الحسابات.
سيتم عرض الموضوع على شكل أسئلة و أجوبة، و سأركز أكثر في موضوعي على البنك الإلكتروني موني بوكرز لما له من إيجابيات تميزه عن باقي البنوك، و التي سنذكرها في سياق الموضوع.
ما هي البنوك الإلكترونية؟
البنوك الإلكترونية هي عبارة عن بنوك لها موظفيها القائمين على تسييرها، و يمكن إيداع الأموال بها و التعامل معها مثل أي بنك تقليدي، و مثال على هذه البنوك الباي بال، و الموني بوكرز، و اليبرتي ريزرف، و الأليرت باي و ... .
لمعرفة المزيد عن بنك الموني بوكرز و التسجيل يمكنكم زيارة الرابط الآتي:
https://account.skrill.com/signup?rid=45697637
كيف يمكن فتح حساب في البنوك الإلكترونية؟
يتم فتح الحساب عن طريق الإنترنيت بتعبئة نموذج مشابه للاشتراك في أي منتدى أو فتح حساب بريد الكتروني. و للإشارة فإن بعض البنوك الإلكترونية مثل الموني بوكرز توفر إمكانية التحقق من عنوان الزبون أو رقم حسابه البنكي أو رقم بطاقته الائتمانية. و هذا التحقق يكون بناء على طلب الزبون.
كيف يمكن التحقق من العنوان؟
يتم توجيه رسالة إلى الزبون تحمل رمزا سريا يقوم بإدخاله في حسابه، عندئذ تظهر للزبون إشارة مفادها ان حسابه قد تم تفعيله.
ما هي الفائدة من التحقق من العنوان أو رقم الحساب البنكي أو رقم البطاقة الائتمانية؟
بمجرد فتح حساب بنكي في موني بوكرز يحق للزبون تحويل مبلغ من حسابه في الموني بوكرز إلى الحساب البنكي للزبون في بلده . سقف هذا المبلغ يحدد على أساس ثلاثة أشهر. يرفع هذا السقف في كل مرة بعد التحقق من معلومات الزبون و المتعلقة بسكناه و رقم حسابه البنكي و رقم بطاقته الائتمانية.
ما هي أفضل البنوك الإلكترونية؟
يوجد الكثير من البنوك الإلكترونية و الذي على رأس القائمة الباي بال و الموني بوكرز، و لكن من الملاحظ أن شركات الفوركس تتعامل مع بنك الموني بوكرز. كما أن من مميزات هذا البنك إمكانية تحويل أموالك من الموني بوكرز إلى حسابك البنكي، بعكس بعض البنوك مثل الليبرتي الريزرف الذي يتوجب على صاحب الحساب البحث عن أشخاص يرغبون في شراء الليبرتي أو تحويل الليبرتي عن طريق يعض المواقع مقابل عمولة.
كيف يمكن ان أشحن حسابي في الموني بوكرز؟
يمكن شحن الحساب عن طريق بطاقة الائتمان، و لكن بما أن موضوعنا هذا موجه إلى الأشخاص التي بلادهم تضع قيود على استخدام بطاقة الائتمان، فإن الحل في هذا الحالة هو البحث عن منتديات تهتم بالبنوك الإلكترونية و البحث عن أشخاص ثقة، يشترون و يبيعون عملة البنوك الإلكترونية، و يقطنون بنفس البلد التي تقطن فيها.
كيف تتم عملية شحن الحساب؟
 يتم الاتصال مع هؤلاء الأشخاص و تحديد موعد لملاقاتهم، و بعد  الاتفاق معهم على ثمن الشراء يتم تسليمهم المبلغ، و الذي بدورهم يقومون بشحن حسابك بعد الدخول إلى  حسابه في البنك الإلكتروني، حيث تتم عملية الشحن خلال دقائق معدودة. اي بصيغة أخرى تسليم يد بيد. بعد التعامل مع الشخص و معرفته، يمكن فيما بعد إرسال حوالة إلى حسابه مباشرة، و يقوم بدوره الشخص بتحويل المبلغ المطلوب إلى حسابك.
ماذا بعد شحن الحساب؟
بعد شحن حساب البنك الالكتروني، لن يتبقى لك في هذه الحالة سوى البحث عن شركات فوركس التي تقبل البنوك الإلكترونية كوسيلة للدفع و شحن الحساب.
ما هي شركات الفوركس التي تقبل عملة البنوك الإلكترونية؟
شركة أكتيف تريدز. تتميز هذه الشركة بقبولها للبنوك الالكترونية كأحد وسائل لشحن الحساب، و انخفاض الفرق بين سعر البيع و الشراء أو ما يطلق عليه بالسبريد، و مسجلة بهيئة الرقابة المالية البريطانية.
 أرجو أن أكون قد وفقت في عرض الموضوع، و أتمنى من له سؤال طرحه في المدونة، و عدم التردد لتعم الفائدة على الجميع. و الله ولي التوفيق

01 01 2013
 CFTe حاتم العلمي


00212664051817
 

هناك 9 تعليقات:

  1. si tu connais des gens de confiance qui font sa au maroc merci

    ردحذف
  2. نعم أعرف بعض الأشخاص في المغرب، و قد سبق لي أن تعاملت معهم. و هم ثقة، و يمكن أن تتعامل معهم و أنت مطمئن. إذا أردت اللقاء بهم أو معرفتهم، يمكنك مراسلتي و تحديد موعد للقاء بهم.
    أتمنى لك التوفيق

    ردحذف
  3. شكرا السيد العلمي لأعمالك القيمة جدا، لماذا في المغرب يجب المرور بمثل هولاء الأشخاص في حين أصبح بالإمكان فتح حساب PAYPAL مغربي و شحنه عن طريق بطاقة ائتمان دولية ؟ و ما رأيك في بعض الشركات التي تقول أنها بإمكانها القيام بهذا من المغرب مثل :

    http://www.elite-trade.ma

    http://maroc-forex.ifxworld.com/fr/search.php?q=maroc
    شكرا جزيلا مسبقا

    ردحذف
  4. ربما السؤال صعب ، لكن أي معلومة ولو صغيرة ستكون مفيدة جدا لنا نحن زوار هذه المدونة القيمة.

    ردحذف
  5. أشكرك اخي الكريم على متابعتك لمقالاتي و أرجو وان أكون عند حسن ظنكم دائما. أستسمحك لتأخري بعض الشيء عن الإجابة و لكن ستعرف سبب هذا التأخير من إجاباتي على استفساراتك:
    النقطة الأولى:
    حاولت في اليوم السابقين بعد طرح استفساراتك حول الباي بال أن اتصل ببعض الأصدقاء الذين عندهم خبرة في مجال البنوك الإلكترونية لسؤالهم عن إمكانية شحن حساب الموني بوكرز عن طريق الباي بال، ولكن للأسف لم أجد عندهم ما يفيدوني.
    النقطة الثانية:
    عندي تركيزي في الموضوع على بنك الموني بوكرز، و ذلك لأن شركات الفوركس تقبل التعامل معها، أما الباي بال فيمكن أن تتعامل به مع أمور أخرى و اعتقد إلى حد علمي انه غير مقبول لشحن الحسابات في شركات الفوركس. و على العموم سأبحث في الموضوع، و إذا و جدت أي معلومة يمكن أن تفيد سواء تعلق الأمر في هذه النقطة أو النقطة السابقة سـأنشرها فورا.
    النقطة الثالثة:
    أما فيما يخص الشركتان المذكورتين فأنا لم أتعامل معهما، و بالتالي لا استطيع أن أزكيهما أو ذمهما.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا على ردكم. بالفعل يصعب العثور على شركات فوركس تتعامل مع Paypal ، و يبدو أنه الان أصبح بالإمكان فتح حساب Moneybookers من المغرب و تأكيده عن طريق بطاقة ائتمان دولية. فيما يخص الشركات المتواجدة في المغرب، فقد عقدت الاتصال ببعضها للسؤال عن قيمة 10.000 درهم في السنة المحددة قانونيا من طرف مكتب الصرف فكانت الإجابات مختلفة : منها أن تلك الأموال لا تخرج خارج المملكة، أو أنها شركات لا تنطبق عليها تلك القيمة المحددة.

      حذف
  6. أخي الكريم انت لبس بحاجة إلى تأكيد الحساب عن طريق بطاقة الإئتمان كما هو الحال بالباي بال. التأكيد ببطاقة الإئتمان يزيدك امتياز للرفع من قيمة المبلغ الذي يمكن تحويله من بنك الموني بوكرز. اما فيما يخص العشرة آلاف درهم فأنت تتعامل مع الشركة، و المبلغ غير محدود بعشرة آلاف درهم.

    ردحذف
  7. مشكور على المجهود الجبار تقبل مرورى اخى الكريم وتفضل بقراءة هذا الموضوع
    http://www.al-ashom.com/%D9%83%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%87%D9%85-%D9%8A%D8%AC%D8%AA%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D9%87-13-70-%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D8%B7/

    ردحذف
  8. أشكرك أخي عادل على تعليقك

    ردحذف

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك