Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الجمعة، 26 أبريل 2013

الهيدج الثنائي و الثلاثي



الهيدج الثنائي:
ــ عبارة عن فتح عمليتين على زوجين مختلفين شراء شراء أو بيع بيع أو شراء بيع أو بيع شراء، حسب علاقة الأزواج ببعضها.
ــ مثلا علاقة الأورو دولار و الفرنك دولار علاقة عكسية أي سلبية. بمعنى إذا صعد الأورو دولار فإن الفرنك دولار سوف يشهد هبوطا. في هذه الحالة العملية الواجب القيام بها هي:
EURUSD BUY
USDCHF BUY
أو
EURUSD SELL
USDCHF SELL
ــ إذا كانت العلاقة إيجابية مثل الأوسترالي دولار و النيوزلاندي دولار. فعند صعود أحدى الزوجين يصعد الزوج الآخر. في هذه الحالة ستكون العملية الواجب القيام بها هي:
AUDUSD BUY
NZDUSD SELL
أو
AUDUSD SELL
NZDUSD BUY
الهدف من الهيدج الثنائي هو أن أحدى الزوجين سيسبق الآخر في حركته، و أن الصفقة لن تقفل إلا بعد ان يكون مجموع الصفقتين موجب. هذه النقاط الموجبة يمكن تحديدها من طرف المضارب بـ 10 أو 20 أو 30 أو ... 100 نقطة.
هذه هي الفكرة الأساسية للهيدج الثنائي. و هدفنا هو اختبار هذه الطريقة و إيجاد أفضل الطرق للعمل بها، و معرفة سلبياتها لتجنبها.ملاحظة يجب اخذ بعين الاعتبار إدارة رأس المال.
الهيدج الثلاثي:
فكرة الهيدج الثلاثي تعتمد على فتح عمليات على ثلاثة أزواج في نفس الوقت و إقفالهم في نفس الوقت بعد أن يكون حصيلة العمليات الثلاثة موجبة. و لنتذكر الفتح و الإقفال في نفس الوقت. سنرى أثناء فتح العمليات أن احد الأزواج او زوجين بنقاط سالبة أو موجبة و الآخر سالب. المهم في الموضوع هو إقفال الصفقات في وقت واحد بعد أن تكون النتيجة موجبة.
مثال على هذه الأزواج هي:
EURUSD BUY
UDSJPY BUY
EURJPY SELL
أو
EURUSD SELL
UESJPY SELL
EURJPY BUY
لاحظوا فكرة عمليات البيع و الشراء. أثنان بيع و واحد شراء أو العكس.
أزواج يمكن تطبيق العمليات على هذا الهيدج:       
GBPUSD BUY
USDJPY BUY
GBPJPY SELL
أو
EURGBP BUY
GBPJPY BUY
EURJPY SELL
أتمنى أن تكون قد اتضحت الفكرة. يعني يمكن أن تختار أي أزواج و تطبق نفس المبدأ.
ميزة هذه الهيدج الثلاثي أنه آمان، أي نسبة المخاطرة قليلة جدا، أما من سلبيته فهو أن العمليات أحيانا يمكن أن تطول لفترة طويلة من الزمان و قد تصل إلى أشهر.
26 04 2013
حاتم العلمي CFTe

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك