Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الجمعة، 8 مايو 2015

سر من أسرار الربح من سوق العملات (الفوركس)

سأعرض في هذا المقال نقطة أساسية لها دور مهم جدا لتحقيق الربح من الفوركس، أو أي سوق مالي سواء أكانت بورصة أو مواد أولية ... . أذكر إن طريقتي في التداول تعتمد على التحليل الفني، و لهذا فكل تركيزي ينصب على دراسة و تحليل المخططات البيانية و محاولة الدخول في الصفقات طبقا لما أراه مناسبا.
سبق و أن حررت مقالا في الأيام السابقة أشرت فيه إلى الحركة القوية التي شهدتها الكثير من أزواج العملات يوم الأربعاء 18 مارس 2015، و التي سببت بعض الصعوبات في التعامل مع السوق و عدم ظهور صفقات واضحة ذات نسبة عالية من الربح. الصفقات التي أقصدها هي السوينج، لأن طريقة العمل التي أعتمدها في التداول في كثير من الأحيان هي السوينج هذا و قد لفت انتباهي عدم وصول الأهداف في بعض الصفقات الأخيرة التي تم القيام بها، بالرغم من أن الأهداف كانت محسوبة بطريقة تؤكد بنسبة كبيرة احتمالية الوصول إليها.
و من هنا تبين لي انه يجب تغيير أسلوب تداولي خلال هذه الفترة، حيث بدأت في اعتماد نظام الأنترا داي الذي يستهدف أحيانا 100 نقطة أو أقل،  و صفقات سريعة التي تستهدف من 10 إلى 20 نقطة.
الصورة أدناه توضح العمليات التي تم القيام بها  خلال أربعة أيام السابقة ابتداء من يوم الاثنين 04/05/2015 و حتي الساعة الحادية عشر ليلا من يوم الخميس 07/05/2015.

ما أريد قوله باختصار هو:
أولا: ضرورة فهم السوق انطلاقا من سلوكياته، و تحليل المخططات البيانية (التشارتات).
ثانيا: لنتأقلم مع السوق و لنغير أسلوبنا في التداول كلما دعت الضرورة إلى ذلك، لأن الهدف النهائي من التداول هو تحقيق الربح.

تمنياتي لكم بالتوفيق

حاتم العلمي CFTe
محلل فني معتمد دوليا من طرف
الاتحاد الفيدرالي للمحللين الفنيين بالولايات
المتحدة الأمريكية IFTA

08 ماي 2015
00 :45 GMT

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. ممكن مساعدتي لان الفوركس هو امل في حياتي اريد ان اتعلمه واغير واقعي وشكرا مسبقا سعدني

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم أخي الكريم،
      يمكنك الإستقادة من دورة التعليم التي اقدمها و التي تمكنك من تحليل المخططات البيانية و اتخاذ القرار بطريقة احترافية. إذا كنت تقيم بالمغرب فيمكنك الإستفادة من الدورة. إذا أردت تفاصيل أخرى يمكنك مراسلتي على بريدي الإلكتروني:
      hatim100000@gmail.com

      حذف

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك