Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الجمعة، 1 مايو 2015

نظرة عامة على سير العمليات في شهر ابريل 2015



شهدت أزواج العملات حركة تغيير اتجاه في شهر ابريل. رافق هذا التغيير العديد من ظهور إشارات خادعة جعلت الكثير من المتداولين الدخول في صفقات لتنتهي في النهاية بضرب أمر وقف الخسارة. سبق و أن تم تحرير مقال يوم السبت 25 أبريل 2015  بعنوان تحذير: تغير اتجاه المدى المتوسط للعديدمن أزواج العملات حيث تم الإشارة إلى الأزواج الذي غيرت اتجاهها. 

 
و كما هو متعارف عليه فإن الكثير من المتداولين الذين يعتمدون في طريقة عملهم الدخول مع الاتجاه، انطلاقا من مبدأ أن التداول طبقا للاتجاه السائد هي أكثر الاستراتيجيات أمانا و ربحا، فإنه من الطبيعي أن تشهد هذه الفترة من تداولاتهم بعض الخسائر. و بما أن طريقتي في التداول دائما معتمدة على الدخول مع الاتجاه، لهذا تم التعرض لبعض الخسائر، و بالتالي  كانت نتيجة هذا الشهر سلبية، و هذا يعتبر أول شهر كانت فيه النتائج غير ايجابية، منذ أن تم بدأ نشر الكشوف في شهر سبتمبر 2014. أي بعد 7 أشهر نتائج ايجابية تعرضنا لشهر خسارة. هذه الخسارة لم تكن كبيرة و الحمد لله، و إذا تم مقارنتها بنتائج الأشهر السابقة فهي تعتبر قليلة جدا.
طبعا لم يتم التسرع بالدخول بصفقات محاولة للتعويض، و تم ضبط النفس لأن هذه من المسائل المهمة الذي يجب أن يلتزم بها المتداول للمحافظة على محفظته لتحقيق ربح ثابت على المدى البعيد.
تجدون كشف عمليات شهر أبريل منشور بالموضوع المخصص لنشر كشوف العمليات لسنة 2015

حاتم العلمي CFTe
محلل فني معتمد دوليا من طرف
الاتحاد الفيدرالي للمحللين الفنيين بالولايات
المتحدة الأمريكية IFTA
01 ماي 2015

هناك تعليقان (2):

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك