Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الأربعاء، 30 يوليو 2014

نماذج الهارمونيك



الهارمونيك من المحاور الأساسية التي يعتمد عليها الكثير من المتداولين في دخولهم للسوق، و لكن يجب ان يتم التعامل مع الأشكال بطريقة دقيقة في رصدها و في طريقة التداول عبرها.
سأخصص هذه الموضوع لوضع فيه عدة مشاركات تتعلق بالهارمونيك. بمعنى أنه عند معاينة تكون شكل هارمونيك في السوق سيتم الإشارة إليه في الحين. بمعنى آخر ستكون هذه المشاركة لا تتعلق بشكل واحد، بل سلسلة من أشكال الهارمونيك مستقاة من سوق العملات الفوركس، و لا يشترط أي إطار زمني (فريم). أي بمجرد ملاحظة شكل في أي فريم سيتم الإشارة اليه. 

 
تمنياتي بالتوفيق للجميع،
30 07 2014
حاتم العلمي CFTe

المثال الأول:
USDJPY 4H: The Bearish Crab Pattern   
 
The Bearish Crab Pattern

بناء على النموذج المشار إليه أعلاه فقد تم الدخول بعمليات بيع على الدولار ين بسعر 102.90 و تم أخذ الربح على سعر 102.36 و هذا السعر هو أقل سعر وصل إليه الزوج خلال يوم الجمعة.


كما تم التوقع فإن نموذج السرطان الهبوطي جعل الزوج يهبط و يصحح إلى الآن نسبة 61.8 فيبوناتشي من آخر موجة صاعدة.
07 08 2014


نموذج الخفاش الهبوطي The Bearish Bat Pattern لزوج الدولار ين في فريم الساعة
يلاحظ بشكل واضح نموذج الخفاش الهبوطي لزوج  الدولار ين في الإطار الزمني (الفريم) الساعة. الزوج الآن في طريقه لتشكيل آخر نقطة D و كما هو موضح بالمخطط البياني ( التشارت) أن هناك ثلاثة مناطق مقاومة و التي سيتوقع عندها الإنعكاس. لكن منطقة المقاومة الثانية و الثالثة هي المناطق القوية التي من المفترض أن يرتد عندها الزوج.
سيفقد الزوج قوة هذا الشكل في  حالة تجاوزه لمستوى النقطة X و التي تقع عند مستوى 102.71
 و بناء على ما سبق، فإنني أوصي بالآتي:
بيع الزوج من المستويات الحالية 102.60 و 102.64
وقف الخسارة عند 102.75
الهدف الأول: 102.00
الهدف الثاني: 101.90
أي أحتمال خسارة 15 نقطة مقابل أحتمال ربح 60 نقطة للهدف الأول أي نسبة الربح للخسارة 4 بالنسبة للعقد الأول، و احتمال ربح 70 نقطة في العقد الثاني أي نسبة الربح للخسارة أكثر من 4.5 في العقد الثاني.
تمنياتي بالتوفيق،
حاتم العلمي CFTe
18 08 2014
23H 00MIN GMT
usdjpy 1h the bearish bat pattern

متابعة لنموذج الخفاش الهبوطي لزوج الدولار ين على فريم الساعة

بعد وصول الزوج لمنطقة المقاومة الثانية و الثالثة هبط الزوج ليختبر مستوى المقاومة الأولى و بعد 12 ساعة أستطاع اختراق أمر وقف الخسارة و يلاحظ أن الزوج اندفع بقوة شديدة كاسرا المستوى 102.75 و كان هذا الكسر متزامنا مع خبر رخص البناء الذي جاء لصالح الدولار.

على العموم تفعل عندي أمر وقف الخسارة. طبعا لم أجر أي تغيير على أمر وقف الخسارة لأن الالتزام هو الأساس للنجاح، و أن شاء الله سيتم تعويض الخسارة و لاسيما أن نماذج الهارمونيك تمكننا من تعويض أكثر من 3 عمليات خاسرة بعملية واحدة رابحة. 
usdjpy 1h bis the bearish bat pattern

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك