Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الأحد، 18 نوفمبر 2012

التحليل الأساسي بسوق العملة الفوركس


يختلف التحليل الأساسي بسوق العملة الفوركس عن التحليل الأساسي بسوق الأسهم، إذ ان ما يهمنا في هذا السوق الأخبار الاقتصادية التي من شانها التأثير على اقتصاد البلد و بالتالي على عملتها، خلافا للتحليل الأساسي بسوق الأسهم الذي كان يهتم بوضعية شركة ما.
يوجد العديد من المؤشرات بسوق العملة التي يجب معرفتها، و هي تختلف من حيث قوتها و تـأثيرها على كل عملة. فهناك المؤشرات القوية و التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التداول، حيث يكون لظهورها تأثير قوي و حركة ملحوظة على العملة. و هناك مؤشرات متوسطة من حيث القوة و التأثير، و هناك المؤشرات الضعيفة التي لا يتفاعل معها السوق بشكل ملحوظ عند صدورها.
بتطور تكنولجيا الاتصالات و الانترنيت، أصبح من السهل الإطلاع على الإخبار في حينها و معرفة تأثيرها على العملة و الاستفادة منها لجني أرباح كثيرة في وقت وجيز، إذ أن الأخبار الإيجابية يكون لها تأثير إيجابي على رفع قيمة العملة بسبب زيادة الطلب على عملة تلك البلد. و من هنا يمكن استخدام التحليل الأساسي في سوق العملة للمتاجرة على صعيد المدى القريب و البعيد.
أهم المؤشرات الاقتصادية و أقواها من حيث التأثير على العملة هي:
الإعلان عن أسعار الفائدة
الناتج المحلي الإجمالي
مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) ومؤشرات الإنفاق
مؤشرات متعلقه بالوظائف مثل مؤشر نسبة العاطلين عن العمل
تجارة التجزئه وثقة المستهلك
الميزان التجاري
سياسة الحكومه الماليه والنقديه

للمزيد حول المؤشرات الاقتصادية، يمكن الرجوع إلى موضوع المؤشرات الاقتصادية الموجود في هذه المدونة.


حاتم العلمي CFTe

https://www.facebook.com/hatim.elalami

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك