Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

هبوط اليورو دولار أو صعوده



بالنظر إلى شارت الأربع ساعات و التأمل جيدا بشكل الشموع و حجم التداولات التي تمت على الزوج سنلاحظ ان شمعة الأربع ساعات التي بدأت الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش بتاريخ 07 نوفمبر 2013 و التي رافقها هبوط قوي جدا بحجم تداولات عالي جدا جدا، كان مؤشر قوي له دلالته على ان الزوج سيشهد مستويات هبوط أكثر فأكثر.

منذ ذلك اليوم و يتحرك الزوج بإتجاه صاعد قصير المدى و الذي يعتبر فقط بمثابة تصحيح. و لازال الجو العام السائد بين المتداولين هو الهبوط و انتظار الفرصة المناسبة لعمليات البيع.

لو تم النظر و التدقيق بحركة و حجم التداولات و الذي يعبر عن النية الحقيقية للمتداولين، سنشاهد ان اتجاه الزوج صاعد على المدى القصير حيث قام بتكوين قمم و قيعان صاعدة، إلا ان هناك إختلاف سلبي أو ما نطلق عليه بالدايفرجنس السلبي مقارنة مع حجم التبادلات. يمكن رؤية هذا الدايفرجنس بوضوح على المخطط البياني لفريم الـ 4 ساعات.

كما نلاحظ ارتداد الزوج لأكثر من مرة عند إقترابه لمستوى 1.3547 حيث يعتبر هذا المستوى مستوى محوري قد يغير وجهة نظر المتداولين و جعلهم يفكرون في اخذ عمليات شراء في حالة تأكدهم من إختراق هذا المستوى. فعند إقتراب اليورو دولار من مستوى 1.3547 نلاحظ تشكل شمعتين لهما مدلولا سلبيا و التي يطلق عليهما شمعة النجم الساقط Shooting Star .

و من هنا الترقب سائد على هذا الزوج، و في حالة اعطاء إشارة الهبوط فإنه من المفترض استهدف مستوى 1.3100

حاتم العلمي CFTe


19 11 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك