Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الخميس، 11 يوليو 2013

تحليل اليورو دولار و الجنيه الأسترليني دولار عقب تصريحات محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي



التاريخ 10 يوليوز 2013

عقب تصريحات محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي أرتفع اليورو دولار و الجنيه الإسترليني دولار و الكثير من العملات بشكل قوي، و طبعا بالمقابل هبطت الأزواج التي الدولار فيها عملة اساسية مثل الدولار ين و الدولار فرنك سويسري، و لكن سأخصص حديثي بشكل خاص عن اليورو دورلار و الجنيه الإسترليني دولار.

كان من الطبيعي جدا أن اليورو دولار و الجنيه الإسترليني دولار سوف يشهدان صعودا، و ذلك لأن خلال الأيام السابقة شهدا عمليات بيع أدت إلى وصولهما إلى مراحل تشبع. و عليه فأنا أعتبر أن صعود هذين الزوجين ما هو إلا عبارة عن تصحيح. حركة الصعود كانت قوية بسبب الأخبار الاقتصادية وذلك عقب تصريحات محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي.

نلاحظ و بشكل جلي أن اليورو دولار بمجرد اقترابه من نسبة 66 بالمئة ( وهي نسبة قوية جدا ) من الموجة الهابطة الممتدة من 1.3414 و حتى 1.2756 هبط الزوج إلى نسبة 50 بالمئة.

و عليه سنعتبر أن هذه الحركة هي دائما تصحيحية و أن كل صعود بالنسبة لليورو دولار هو عبارة عن فرصة للبيع بثبات مستوى 1.3414.
أما بالنسبة للباوند دولار فنفس المبدأ، و الذي يعتمد على أن كل صعود هو فرصة للبيع و أن الاتجاه هابط بثبات مستوى 1.5755.

عندما أقول أن كل صعود هو فرصة للبيع أعني أن الاتجاه العام هابط، و انه يجب الدخول بعمليات بيع عند ظهور إشارة تدل على الهبوط بإعتماد أدوات التحليل الفني لتحديد لحظة الدخول بعمليات بيع و عدم الدخول عشوائيا.

 حاتم العلمي CFTe



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك