Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الاثنين، 26 أغسطس 2013

تحليل الباوند دولار دولار بتاريخ 26 08 2013

بالنظر إلى الشارت الأسبوعي فإنه يتضح لنا أن الاتجاه الجانبي هو المسيطر على الباوند دولار، فهو يأخذ شكلا مستطيلا و هي إحدى الأشكال الاستمرارية بعد الهبوط الذي شهده الزوج من مستوى 1.6380 إلى مستوى 1.4830. الحد الأدنى للمستطيل محدد بمستوى 1.4813 و الحد الأعلى بمستوى 1.5752
إن إقفال الزوج فوق أحد هذين المستويين سوف يحدد الاتجاه الجديد. فإذا اقفل فوق الحد العلوي سنعتبر أن الزوج سيدخل في مرحلة الاتجاه الصاعد.
بالتمعن بشمعة الأسبوع يتضح لنا ان الشمعة كانت على شكل النجم الساقط Shooting Star و من المعلوم أن استعمال الشموع العاكسة للاتجاه تتطلب وجود اتجاه سابق، إلا إننا يجب الحذر من هذه الشمعة فهي تنبأ أن اتجاه الزوج لهذا الأسبوع من المحتمل أن يكون إلى أسفل، و بالأخص عند النظر إلى شموع الأيام الأخيرة للأسبوع المنصرم، و التي احتوت على شمعة النجم الساقط Shooting Star و تم تأكيد احتمال الهبوط بشمعة سوداء كبيرة دلالة على ضغط البيع.
و لهذا فمن المحتمل بشكل قوي تعرض الزوج لعمليات بيع خلال الأسابيع القادمة، دافعة به إلى مستويات الحد السفلي للمستطيل، و في حالة كسره سنشهد مستويات أكثر تدنيا للباوند دولار.
الدعوم:
الدعم الأول: 1.5420
الدعم الثاني: 1.5100
الدعم الثالث: 1.4814
المقاومة الأساسية للحفاظ على الاتجاه الهابط هي 1.5750 فهي تعتبر أعلى ما وصل إليه الزوج يوم الأثنين 17 06 2013 كما يلتقي هذا المستوى مع المتوسط المتحرك 200 للفريم الأسبوعي، مما يعطي لهذا المستوى قوة لا يستهان بها نهائيا و كسره و الإغلاق فوق منه يتطلب حجم كبير لتأكيد قلب الاتجاه.
 حاتم العلمي CFTe




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك