Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الجمعة، 2 مايو 2014

اليورو ين و احتمال الهبوط وارد بقوة



 الفريم: الأسبوعي
منذ فترة و حركة اليورو ين ضعيفة جدا، حيث نلاحظ أن حركته تراوحت في حدود 350 نقطة خلال سبعة الأسابيع السابقة. التباطؤ في هذه الحركة بعد الصعود الذي كان قد شهده خلال الأشهر السابقة يدل على عدم قدرة الزوج على الصعود، أو بصيغة أخرى عدم رغبة المتداولين في التعامل مع هذا الزوج.
و بناء على ما سبق و للأسباب الآتية التي سيرد ذكرها، فإن احتمال الهبوط وارد و ذلك:
RSI ــ أولا: وجود انفراج  سلبي (دايفرجنس) على الفريم الأسبوعي ملاحظ على مؤشر القوي النسبية  
    هذا الدايفرجنس قد تشكل فوق مستوى 70 أي مناطق تشبع الشراء مما يعطي أهمية كبيرة لهذا الانفراج.
ــ ثانيا: وجود انفراج (دايفرجنس) سلبي على الفريم الأسبوعي ملاحظ على مؤشر الماكد هيستوجرام.
ــ ثالثا: ظهور الدايفرجنس والتباطؤ في الحركة يتلاقي تقريبا مع تصحيح 66 بالمئة أي ثلثي الموجة الممتدة من 169.94 و حتى مستوى 94.11 و هذه المنطقة عادة ما يشاهد عندها الإرتدادادت.
 بناء على ما سبق فمن المحتمل جدا اننا سنشهد هبوط اليورو ين خلال المدة القادمة، و نقصد بالمدة القادمة قد تكون ساعات أو أيام أو أسابيع. و لا يعني إن صعود الزوج لمسافة 100 نقطة أو 150 نقطة سيغير وجهة نظري في الزوج، بل ما سيغير وجهة نظري هو اختفاء بشكل واضح الأسباب التي اعتمدتها في تحليلي.
أذكر أن هذا التحليل على الفريم الأسبوعي، أما المتاجرة فتكون على الفريمات الأصغر كل متداول حسب طريقته. إن هذا التحليل لمعرفة الحركة و الإتجاه العام الذي يمكن أن يشهده الزوج خلال المدة القادمة.
02 05 2014 09H 15MIN GMT

CFTe حاتم العلمي
https://www.facebook.com/hatim.elalami
 



متابعة لليورو ين
كما تم ذكره في التحليل المنشور يوم الجمعة 02 ماي 2014 فرغبة المتداولين في شراء اليورو ين كانت ضعيفة بالرغم من أنه شهد العديد من المحاولات للدفع به نحو الأعلى حث لم يستطيع تجاور الـ 50 نقطة صعودا، حيث تبين بشكل واضح ان قوة البيع كانت أقوي بكثير. كما تم الإشارة إليه في التحليل فإن أرتفاع 100 أو 150 نقطة كان لن يغير من وجهة نظري، و تغيير وجهة نظري كان معتمدا بالأساس على تلاشي الأسباب التي اعتمدت عليها في تحليلي المتمثل بوجود الإنفراجي أو الدايفرجنس السلبي الظاهر على الإطار الزمني الفريم الأسبوعي.
كما شهدنا و كما واضح بالتشارت فإن الزوج سجل أقل هبوط خلال الأسبوع المنصرم على مستوى 138.77 أي هبط قرابة أكثر من 300 نقطة.
لمعرفة توقعاتي و تحليلي لهذا الزوج، تابعوني لأنني سأنشر تحليلا عنه خلال الساعات القادمة.
18 05 2014
09H 00MIN GMT
EURJPY 4H


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك