Couverture

Couverture
مدونة المتداول العربي للفوركس تحتوي على مواضيع تتعلق بالتحليل الفني و الأساسي و تشمل مواضيع مختلفة كما يوجد مؤشرات و كتب للتحميل

الخميس، 24 أكتوبر 2019

تحليل الذهب بنظام ايشيموكو الياباني



بالإضافة إلى التحليل الفني الكلاسيكي الذي سبق و أن حللت الذهب من خلاله، فرأيت اليوم أن أقوم بتحليل  الذهب بالنظام الياباني ايشيموكو لتتضح الرؤية أكثر.
على الفريم الأسبوعي، يتبين لنا أن الذهب قد اغلق تحت خط التنكن سن، و يتداول أسفل منه في المسافة الفاصلة بين التنكن سن و الكيجن سن. ابتعاد التنكن سن عن الكيجن سن يعني أن الاتجاه غير مستقر، و يميل إلى الانجذاب إلى الكيجن سن المستوي و الذي هو حاليا عند 1411.56، و هو يتوافق تقريبا مع الدعم اليومي الذي أشرت اليه في تحليل سابق عن الذهب بتاريخ 20 أكتوبر 2019.

على الفريم اليومي يتبين أن الذهب يتحكرك داخل سحابة الكوموسبان، و هذا دلالة على أن حركة الذهب متذبذبة و حركة السوق غير واضحة، و هذا ما لمسناه خلال الأيام السابقة. دخوله للسحابة يعني احتمال خروجه منها إلى الأسفل تأكيدا على الاتجاه الهابط.
خلاصة:
في حالة اختراق الذهب لسحابة الكوموسبان إلى الأسفل على الفريم اليومي، يعني أن الذهب سيكمل في الاتجاه الهابط و سيستهدف مستوى 1412، الذي يعتبر هو الكيجن سن على الفريم الأسبوعي.
في حالة خروج و إغلاق الذهب فوق الحد العلوي لسحابة الكوموسبان على الفريم اليومي عند مستوى 1519.50، يرجح للذهب الصعود ليزور المقاومة عند مستوى 1535 ثم 1556

حاتم العلمي CFTe
محلل مالي فني معتمد من طرف الاتحاد الفيدرالي
للمحللين الفنيين بالولايات المتحدة الأمريكية
24 أكتوبر 2019
gold-ichimoku-daily

gold-ichimoku-weekly

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع او عندك اي سؤال، أرجو ترك تعليقك او سؤالك